Radio ElTekia Podcast

Radio ElTekia Podcast


راديو ام كلثوم

April 28, 2018

لطالما عانى العرب من مشاكل الأنقسام والفرقة ولكن على غير العادة توحد العرب علي صوت كوكب الشرق السيدة ام كلثوم فكانت عندما تنقل الاذاعة المصرية حفلاتها علي بث راديو مباشر و تبدأ في الغناء يهدأ الجميع ليستمعو لطرباً ليس عاديا ان يتكرر مرة أخرى فالجميع من المحيط الي الخليج كان يطرب لغنائؤها فكانت لديها براعة في ألقاء الشعر العربي و اختيار راقي للكلمات فهي تعتبر نقطة بارزة في كتاب اغاني مصر صفحةُ اغاني ام كلثوم .

https://audio.voxnest.com/stream/9332e6d444ae48be8d11f197a5c65859/http://173.249.31.198:8012/.mp3


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

الاذاعة المصرية
لقد كانت ام كلثوم من ضمن قائمة المدعويين للمشاركة في أفتتاح الاذاعة المصرية بصوتها وكان للاذاعة المصرية فضل كبير علي كوكب الشرق حيث انها كانت تقيم حفلة شهرية بشكل منتظم لمدة 40 عاما حتى عام 1973 وكانت تقدم اغانيها الجديدة في تلك الحفلات فكانت الاذاعة المصرية تنقل تلك الحفلات للملايين علي راديو مباشر فلاقت نجاحاً عظيما وصنعت جمهوراً ضخماً في اركان الوطن العربي .
اغاني ام كلثوم

يذاع بشكل يومي حفلات السيدة كوكب الشرق أم كلثوم التي تقام في لبنان وسيما قصر النيل والمغرب وسوريا والعديد التي تمت في مصر.
تعتبر اغاني الست علامة فاصلة في عالم الغناء فاذا ذكرت اغاني مصر ذكرت اغاني كوكب الشرق و من اشهر اغانيها : أنت عمري , ألف ليلة وليلة , اروح لمين , اسال روحك , هجرتك وغيرهم .

يمكنك الأطلاع علي تصنيف كامل لاغاني ام كلثوم بالموسوعة الحرة ويكيبديا .
راديو ام كلثوم مباشر
يقدم راديو التكية قناة مخصصة لبث تسجيلات وحفلات كوكب الشرق علي مدار اليوم طوال ايام الاسبوع 24/7 بأسم راديو كوكب الشرق يمكنك الأستماع له من  راديو كوكب الشرق
كلثوميات
 

يذاع بشكل يومي حفلات السيدة أم كلثوم التي تقام في لبنان وسيما قصر النيل والمغرب وسوريا والعديد التي تمت في مصر.
نتمني لكم استماعاً ممتعاً

راجعين بقوة السلاح راجعين نحرر الحمى

راجعين كما رجع الصباح من بعد ليلة مظلمة

تلك الكلمات للشاعر صلاح جاهين و من ألحان رياض السنباطي غنتها كوكب الشرق بإحساس عالي يوم الخميس الأول من شهر يونيو قبل النكسة بعدة أيام و كان تأثير تلك الأغنية كبير حيث أثار مشاعر الأمنيات في الشعب العربي وجاء النصر بعدها كبيراً .

راجعين بقوة السلاح من اغاني مصر الخالدة .
قالوا عن ام كلثوم
محمد الموجي
 

محمد الموجي

الموجي هو مغني وملحن مصري عظيم وهو احد الموهوبين المجددين في الموسيقي الحديثه قال عن كوكب الشرق : لقد علَمت ام كلثوم هدا الجيل من المطربات و المطربين كيف يغنون, ويخرجون الالفاظ سليمة , انها مدرسة إن صوت ام كلثوم يكفل الحياة لاي لحن.

انها معجزة لن تتكرر ولا كل الف سنة , لاننا لسنا في زمن المعجزات .
محمود العقاد


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

عباس محمود العقاد

عباس محمود العقاد هو أديب و مفكر مصري يقول عن ام كلثوم : ان مزية ام كلثوم بعد كل ما سمته من اغانيها هي انها المطربة الموهوبة التي اثبتت ان الغناء هو فن عقول و قلوب. وليس بفن حناجر و افواه فحسب.

فهي تفهم ما تغنيه, وتشعر بما تؤديه و تعطي من عندها نصيباً وافياً الى جانب نصيب المؤلف و الملحن فيقول السامع لحق … آة .
مجلة نيوزويك – Newsweek
 

Newsweek

مجلة نيوزويك – Newsweek هي مجلة أمريكية ورقية أسبوعية ذكرت ان صوت ام كلثوم هو الصوت المفضل المحبوب في جميع انحاء العالم العربى وان العرب لا يجتمعون الا حول ام كلثوم مهما كان الخلاف حاداً بينهم .
شارل ديجول – Charles de Gaulle
 

شارل ديجول هو جنرال ورجل سياسي فرنسي يقول : لقد لمست بصوتها احاسيس قلبي و قلوب الفرنسيين جميعا .
فكري اباظه

فكري باشا أباظة